ميتا تطلق ثريدس وتجند إنستغرام لمنافسة تويتر

{title}
أخبار الأردن -

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta عن إطلاق تطبيق الشركة الجديد "Threads".

وسيسمح تطبيق ثريدز للتدوينات المصغرة التابع لإنستغرام، للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على إنستغرام والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

وقال زوكربيرغ إن التطبيق الجديد سجل 5 ملايين مستخدم بغضون 4 ساعات فقط.

ويأتي "Threads" بعد أن أعلنت Twitter قائمة من القيود على استخدام التطبيق، منها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدام TweetDeck.

وشهدت الأيام الماضية تناوشا بين الملياردير إيلون ماسك وخصمه مارك زوكيربيرغ بعد ظهور نية الأخير بمنافسة تويتر، إلى درجة اطلاق ماسك تحدي لمارك بنزال في حلبة المصارعة، إلا أن ماي ماسك، والدة ماسك نجحت في ثني ابنها عن نزال الحلبة ذاك وكتبت ماي ماسك في تغريدة على “تويتر”: “الآن تم إلغاء القتال. أشعر بارتياح كبير!”. وفي تغريدة أخرى، أوضحت أنها هي من قام بإلغاء النزال دون أن تخبرهما. وكتبت: "في الواقع، لقد ألغيت القتال. لم أخبرهما بعد. لكنني سأستمر في القول إن القتال قد أُلغي". وقد رد ماسك على والدته بتغريدة وجه ضاحك. ومن غير الواضح ما إذا كان ماسك يمزح بشأن عرض النزال مع زوكربيرغ. وقال عبر تويتر "إذا كان هذا حقيقيا، فسأفعل ذلك".

وأثارت تويتر ردود فعل قوية في الأيام الأخيرة أيضاً مع إعلانها حصر عدد القراءات المسموح بها للتغريدات بستة آلاف يومياً للحسابات الموثقة، و600 لسائر الحسابات، وحتى بـ300 للحسابات الجديدة، وهي سقوف يُتوقع رفعها سريعاً.

وترمي هذه الخطوة بحسب تويتر إلى الحد من الاستخدام الهائل لبيانات الشبكة الاجتماعية من جانب جهات خارجية، خصوصاً من الشركات التي تغذّي من خلالها نماذج للذكاء الاصطناعي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير